Protests in Greece — Arabs and Muslims are not the only violent protestors :D

Hello,

i found this news in aljazeera, and as the title suggest, it found it interesting that other people can be as violent as the protests we saw several times from Muslims around thw world, like the cartoons issue.

I am not saying that’s how things should be, it just made me feel more human and the only difference apparently is what makes Arabs and Muslims tick. and i don’t think this can be held against them at all.

here is part of the article, the rest in this link

Protestors throwing molotoves at police
Protestors throwing molotoves at police

المحتجون قذفوا الشرطة بالقنابل الحارقة في أثينا (الفرنسية)
احتجاجات اليونان تتصاعد ورئيس الوزراء يرفض الاستقالة

شهدت العاصمة اليونانية أثنيا ومدينة سالونيكا مظاهرات واسعة لليوم السابع على التوالي احتجاجا على مصرع فتى برصاص الشرطة وللمطالبة بتنحي الحكومة، تخلل ذلك مصادمات بين المحتجين وقوات الشرطة. ومع تصاعد موجة الغضب الشعبي رفض رئيس الوزراء اليوناني كوستاس كرامنليس مطالب المتظاهرين بالاستقالة أو الدعوة لانتخابات مبكرة.

وشارك عشرات آلاف المتظاهرين من الطلاب والمعلمين وغيرهم في احتجاجات وسط أثنيا اليوم، وقد اشتبك بعض الشبان المحتجين مع قوات مكافحة الشغب وقذفوهم بالحجارة والقنابل الحارقة، وهاجم آخرون المتاجر والمصارف، في حين ردت الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.

وحاول طلبة غاضبون اقتحام مبنى البرلمان، لكن الشرطة تصدت لهم، كما انقضت قوات من مكافحة الشغب على مجموعة تضم مائة شاب على جانب المظاهرة الكبرى واعتقلت عددا منهم وصرعتهم أرضا وسط صيحات المتظاهرين المطالبة بإطلاق سراح رفاقهم، وفق شهود عيان.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بسقوط الحكومة ورفعوا لافتات تقول “الدولة تقتل” و”الحكومة مذنبة بالقتل” “وستدفع الثمن”.

وشهدت مدينة سالونيكا شمال اليونان مظاهرة مماثلة تفرقت بسلام، في حين يتوقع أن تشهد أثنيا وسالونيكا مظاهرات أخرى ليلا.

وقالت وزارة التعليم اليونانية اليوم إن 130 مدرسة ثانوية في أنحاء البلاد إما سيطر عليها المتظاهرون وإما مغلقة، كما أدت أعمال العنف المصاحبة للاحتجاجات إلى تدمير مئات المحال التجارية والسيارات في أرجاء اليونان.

وأشار مراسل الجزيرة في أثينا ناصر البدري إلى أنه ينظر إلى هذا اليوم على أنه حاسم في الاحتجاجات، إذ تحدثت الصحف اليونانية اليوم عن ما سمتها انتفاضة حاسمة في أسوأ أعمال عنف تشهدها البلاد منذ عام 1974.

Posted in Uncategorized

Leave a Reply

Your email address will not be published.