أدولف أيخمان

ادولف ايخمان :  أحد المسؤولين الكبار في الرايخ الثالث، وضابط في القوات الخاصةالألمانية أو ما تعرف ب قوات العاصفة تعود عليه مسؤولية الترتيبات اللوجستية كرئيس جهاز البوليس السري “جيستابو” في إعداد مستلزمات المدنيين في معسكرات الاعتقال وإبادتهم فيما يعرف آنذاك في “الحل الأخير“.

بعد الحرب العالمية الثانية، القت القوات الأمريكية القبض عليه وتمكن فيما بعد من الفرار من السجن. وبعد تنقلات دولية متعددة، استقر ايخمان في الارجنتين مستخدماً الأسم المستعار “ريكاردو كليمينت”. وفي 11 مايو 1960، تمكن الموساد الإسرائيلي من تنفيذ عملية اختطاف للرجل وترحيله إلى إسرائيل حيث جرت محاكمته. وعمدت الحكومة الإسرائيلية على نقل وقائع جلسات المحكمة على الهواء مباشرة مما سببت ضجّة عالمية حيث جلبت شهود العيان من ضحايا معسكرات العمل النازية الأحياء وجهاً لوجه مع ايخمان ليسردوا امام العالم الفضائع التي مرّوا بها على يده. دافع ايخمان عن نفسه كونه جندي ويتلقّى الأوامر من رؤسائه. وفي ختام جلسات المحكمة، حكمت المحكمة على ايخمان بالإعدام شنقاً وتم تنفيذ الحكم في سجن الرملة في منتصف ليلة 1 يونيو 1962.

بعد صدور حكم الاعدام سعى اليهود إلى تسريب الخبر إلى أيخمان ولكنه لم يعط الامر أهمية وحاول البعض حمله على طلب التماس العفو الا ان كرامته لم تسمح له ولكن لمعت في نفسه فكرة جنونية . طلب من قاضي المحكمة أن يسمح له باعتناق اليهودية . وثارت الصحف العبرية بانه محاولة لاستعطاف الشعب اليهودي ولكن الشعب اليهودي لن ينسى ما فعله باليهود في معسكرات الاعتقال . وحينما طلبوا منه تفسير الامر رفض الا ان يكون ذالك الا في حشد اعلامي وصحفي وهناك سيجيبهم فسمحوا له . وفي المؤتمر الصحفي وقف وانتصب وادى التحية النازية وقال: انني لم اعتنق الديانة اليهودية حباً فيها ولكن حتى يقال أن كلباً يهودياً اعُدم انني لا اشبهكم بالكلاب ولكن لنجاستها سيأتي ذات يوم هتلر عربي يبيدكم عن بكرة ابيكم . واعُدم ايخمان واعدوا لذلك فرن حرقوه فيه وطحنوا عظامه ونثروه في البحر المتوسط

Adolf Eichmann

 

 

Posted in Uncategorized

5 thoughts on “أدولف أيخمان

  1. I heared about this guy be4 bs I never knew the story above! Bs Walah ya man shkolo mafee la hitler 3rabi wala b6ee5

  2. i open the wikipedia site, it said that the following information lacks rellliable sources, to be honest, what i have trouble beliveing is the last part, where he said he wanna convert to judasim, then he said so a jew will be hanged, that’s alittle bit too much to be true.

  3. i dont believe this at all , and the weak point is that we all know that nazi’s believe they are the supreme race ,so why in his last days on earth he says an ” arabian hitler ” will come not ” germany will rise and crush u again ” or sth like that?
    thats just Bullcrap

  4. While I agree with Elixir, I remember hearing this story from 2 differnt people, one of them being my 90+ yrs old grandpa. I can see how it can be altered to fit in an arabic point of view but I think what he actually said was a little bit harsher and probably in some not-so-polite language. I have about the same level of proof that he actually said that as the israeli fuck-heads have proof that the holocost actually happened. So till they prove that wrong I will happily dream of the look in their faces when he said that in front of the media 😀

Leave a Reply

Your email address will not be published.